إغتراب

المجلس الإغترابي اللبناني للأعمال: تجربة رائدة في فن المؤتمرات دون سواها!

 

الحوارنيوز – خاص

الأكيد انه من بين اعضاء الهيئة العامة للمجلس الإغترابي اللبناني للأعمال ، العديد من الأفراد قاموا وما زالوا بمبادرات فردية أو مؤسساتية لدعم لبنان بمشاريع استثمارية أو دعم المجتمع المحلي كل بحسب قدرته واختصاصه، أما “المجلس” فلطالما تميز بعقد المؤتمرات السنوية دون سواها من المبادرات الإنمائية.

وأمس عقدت الهيئة العامة للمجلس اجتماعها المُخصَّص لانتخاب هيئة تنفيذية جديدة للمجلس، وبطبيعة الحال، وكما جرت العادة جددت الهيئة انتخاب نسيب فواز  رئيساً.

 

وفي الاجتماع ألقى الدُّكتور دال الحتّي كلمةً لفت فيها إلى أن المجلس نظمّ  العديد من المؤتمرات في لبنان والعالَم، تحت مُسمَّى Planet Lebanon ، وقدّ أتت هذه التسمية نتيجةً  للإنتشار اللبناني في كُلّ أقطاب العالَم…”!

 

ومِن ثمّ تحدث الرئيس المؤسس للمجلس وأمينه العام الدُّكتور نسيب فوَّاز، شارحاً أهميَّة المجلس ودوره وأهدافه، وَقال:”… إنَّ المجلس الإغترابي الُّلبناني للأعمال يعمل لمصلحة لبنان، ويُساعِد لبنان، وأهدافنا بسيطة وهي التعارف والتعاضدّ مع بعضنا البعض كمغتربين ، ومساعدة لبنان إقتصادياً، والمساهمة في إعمار الدول التي نقيم بها والتي إستضافتنا… فنحن نعمّر ولا نستعمرّ…”

ولم يشر فواز إلى أي مشروع نفذ سابقاً أو أن المجلس بصدد تنفيذه.

 

 ثم قدم درعاً تكريمياً للمرحوم الراحل الكبير المهندس غيّات الرفاعي، أمين السرّ العام للمجلس، تسلمته زوجته السيدة نيفين حداد الرفاعي، وذلك عربون وفاء وشكر وتقدير لما قدمه الراحل للمجلس منذ تأسيسه.

 

وبعد استعراض التقرير المالي تحوّل الحاضرون إلى هيئة ناخبة، لإنتخاب الهيئة التنفيذية الجديدة 2022 – 2025، وقد فاز بالتزكية كُلّ من السيِّدات والسَّادة:

الدكتور نسيب فوّاز – رئيساً.

المهندس فهيم الجميّل – نائباً للرئيس.

الأستاذ طارق فوّاز – نائباً للرئيس.

الأستاذ أحمد الزين – أمين السر التنفيذي.

المحامي وسيم كوثراني – أميناً للمال.

الأستاذة نيفين حداد الرفاعي – أمينة مال مساعدة.

الدكتور دال الحتي – مديراً للعلاقات العامة.

 

وبالإجماع، تمّ إنتخاب الدكتور نسيب فوّاز أميناً عاماً لمجلس أمناء المجلس الإغترابي، وتمّ تثبيت سفراء المجلس المعتمدين في كافة دول العالم، كما تمّ تعييّن المحامي بسّام كبّارة مستشاراً للشؤون القانونية، والمهندس غسان شكور مستشاراً للشؤون الهندسية والعقارية، والأستاذة داليا خليل مديرة تطوير الأعمال، كما تمّ تعيين الأستاذة نسرين حداد الهاشم سفيرة في مملكة البحرين.

 

من ثم فتح باب المناقشات حول انجازات المجلس السابقة وخطته المستقبلية بما يخدم لبنان واللبنانيين في كافة أنحاء المعمورة. وتلى الإجتماع، حفل عشاء في مطعم داوود باشا في فندق لانكاستر بلازا.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى