سياسةمحليات لبنانية

اللقيس: الرهان على القطاعات الخدماتية حصرا غير مجد

 تمنى وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس أن يتضمن البيان الوزاري للحكومة توجها واضحا لدعم القطاع الزراعي لأنه ينشط القطاعات الأخرى ويستهدف غالبية اللبنانيين.
كلام الوزير اللقيس جاء أمام وفود المهنئين الرسمية والشعبية التي أمت مركز حركة أمل في البقاع.
وقال الوزير اللقيس: "أشكر كل الأهل والمحبين الذين وفدوا الى مكتب قيادة حركة "أمل" في إقليم البقاع لتقديم التهاني، وهذا دليل وفاء شعبنا لخط الإمام القائد السيد موسى الصدر، ولحامل الأمانة الرئيس الأستاذ نبيه بري، كما أشكر الاخوة في قيادة الإقليم الذين نظموا هذه اللقاءات، وكانت ردة الفعل العفوية من الناس الذين غمروني بمحبتهم ومشاعرهم الصادقة".
أضاف: "في الموضوع الزراعي، على الحكومة أن تضع في سلم أولوياتها دعم القطاعين الإنتاجيين الزراعة والصناعة، لأن الرهان على القطاعات الخدماتية حصرا غير مجد، وأثبتت التجربة ذلك، لذا يجب أن تكون الأولوية للزراعة والصناعة لانهما يؤمنان الاستقرار للوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلد وللمزارعين والصناعيين".
وتابع: "سنضع خطة زراعية متكاملة، ونأمل في أن يتضمن البيان الوزاري التوجه لدعم القطاع الزراعي، كما نأمل بأن تكون الحكومة داعمة لنا في هذا التوجه".
واعتبر أن "القطاع الزراعي ينشط القطاعات الاقتصادية كافة، كما أن معظم اللبنانيين معنيون بالزراعة التي تشمل المناطق كافة، إنتاجا وتصديرا ومردودا ماليا يعزز الدخل الوطني ويؤمن الاستقرار في البلد".

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى