منوعات

الكاميرون تحتفل بيومها الوطني في اكسبو دبي 2020

الحوارنيوز – دبي

احتفلت جمهورية الكاميرون بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي» في احتفال فني وثقافي وعلمي وتميز بعروض متنوعة.

بعد رفع علمي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الكاميرون في منصة الأمم في ساحة «الوصل» وعزف النشيدين الوطنيين للدولتين، ألقيت الكلمات الرسمية التي أكدت على “متانة العلاقات التي تربط البلدين، وجهود الكاميرون لتكون دولة مستدامة وأرضاً للفرص”.

واعتبر نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام في «إكسبو» أن مشاركة الكاميرون أضاءت على جهودها في الحدّ من تبعات التغير المناخي في قطاع الأعمال الزراعية، وأبرزت الفرص الاستثمارية الوفيرة المتاحة في مجالات متنوعة، مثل الصناعة والسياحة.

وأضاف العلي: نثمّن العلاقات التي تربطنا بجمهورية الكاميرون، ونسعى إلى توسيع شراكتنا في شتى المجالات، ومنها استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والبنية التحتية، والتقنيات الزراعية، بما يصب في مصالح شعبينا ورفاههما».

وقال ممثل الكاميرون في الاحتفال سفير الكاميرون في المملكة العربية السعودية أيا تيجاني: «فخورون لمشاركتنا في هذا الحدث المهم، لأن شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» يتواءم وموضوع مشاركتنا وهو «الكاميرون وتحديات تغير المناخ»، ويتماشى تماماً مع أهداف التنمية المستدامة، التي نأمل بتحقيقها بحلول عام 2030″.

وبعد الكلمات الرسمية، استمتع الحضور بعرض ثقافي قدمته فرقة الباليه الوطنية في الكاميرون، وضم موسيقى ورقصات شعبية، عكست ثقافة الكاميرون.

وحمل العرض رسالة للعالم بشأن أهمية وضع استراتيجيات للحدّ من إنتاج غازات الدفيئة التي تؤدي إلى الاحتباس الحراري، وتزيد حدة الكوارث الطبيعية.

ويدعو جناح الكاميرون، الزوار إلى اكتشاف أرض ذات مناظر مذهلة ولغات تزيد على 200 لغة، ويقدم تجربة «مجسم مصغر لإفريقيا»، ليتعرفوا على التنوع الجغرافي والثقافي والإنساني الذي تتميز به الكاميرون، إلى جانب جهود صنع مستقبل أكثر استدامة. ومن الزوار البارزين الذين تجولوا في الجناح لاعب كرة القدم الشهير الكاميروني روجيه ميلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى