سياسةمحليات لبنانية

القنصل مرعي ينقل تضامن لبنان وشعبه الى متضرري الفيضانات في جنوب السودان

 

الحوارنيوز – جوبا خاص

في خطوة تؤكد على أهمية العلاقة بين جمهورية جنوب السودان والجمهورية اللبنانية، وإيمانا منه بضرورة تعزيز أواصر العلاقات بين البلدين والشعبين، قدم قنصل جنوب السودان في لبنان علي مرعي مساعدات عينية غذائية لآلاف العائلات التي تضررت جراء الفيضانات في جنوب السودان.
المبادرة الشخصية من القنصل مرعي لاقت تقديرا من مختلف الجهات الرسمية وفتحت المجال امام مبادرات مماثلة من القطاع الخاص.
وعلم ان الجالية اللبنانية في جنوب السودان بدات تحركا مكملا لمبادرة مرعي وستتابع مع القنصل مرعي وسائر الفاعليات الاغترابية الخطوات التنفيذية. ونقل القنصل مرعي تحيات الجالية اللبنانية في جوبا وتحيات الشعب اللبناني واطفال لبنان الى شعب جنوب السودان واطفاله لاسما من تضرر منهم جراء الفيضانات".

توزيع المساعدات جرى بالتنسيق مع الإدارات المحلية المعنية وأشرف على التوزيع وزيري الشؤون الانسانية والسياحة كما حضر وكيلة وزارة ذوي الاحتياجات الخاصة وحاكم ولاية منقلا وعدد من المسؤولين الاداريين والامنيين.
وقال  مرعي في كلمة له خلال عملية التوزيع أن هذه الخطوة هي تحية وفاء لشعب جنوب السودان لاسيما المتضررين من الفياضانات حيث سيليها خطوات اخرى في مجالات مختلفة كالصحة والتعليم".
ونوه مرعي بتضامن الجالية  اللبنانية ومختلف رجال الاعمال مع شعبنا الجنوب السوداني ودعاهم لمزيد من المبادرات الانسانية والتضامن".
كما نوه مرعي بقيادة جنوب السودان التي أولت هذه القضية ما تستحقه من اهتمام واعطته الأولوية مؤكدا بأن العمل يحتاج الى تضافر عمل القطاعين العام والخاص وتكاتف المجتمع المدني وهيئاته الفاعلة".
وأشار الى أنه سيجتمع مع وزارة التجارة وأصحاب الفنادق من أجل تكوين لجنة مصغرة لمتابعة المبادرة وتطويرها ، متمنيا بأن يعم السلام والاستقرار جميع أرجاء دولة جنوب السودان لكي يتمكن المواطنين العيش في سلام ووئام والتمتع بخيرات جنوب السودان الوفيرة.
ومن جهته، تقدم وزير الشؤون الإنسانية "بيتر ميان مجوكديت" بشكره وتقديره لرجل الأعمال اللبناني علي مرعي على دعمه المقدر لمواطني بور اللذين نزحوا من مناطقهم لمنقطة منقلا بولاية الإستوائية الوسطى بسبب الفيضانات ، وأكد "ميان" بانه سمع كل المشكلات والتحديات التي تواجه نازحي بور بمنقلا ، لافتا الى أنه سيبحث مع المنظمات الدولية مسألة توفير الخدمات الصحية لمتضرري السيول، داعيا إياهم إلي ضرورة التحلي بالمزيد من الصبر ، منوها بأن الحكومة ستبذل قصارى جهدها للحد من جميع المشكلات التي يعاني منها متضرري السيول والفيضانات في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى