منوعات

الطقس عاصف ومثلج حتى الأحد

 

*توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان غدا الجمعة غائما، مع ضباب على المرتفعات وانخفاض محدود في درجات الحرارة على الجبال،و تهطل أمطار غزيرة اعتبارا من بعد الظهر مترافقة مع عواصف رعدية وتساقط حبات من البرد، وتشتد الرياح لتصل إلى حدود الـ 75 كلم/س ويرتفع موج البحر إلى حدود الثلاثة أمتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما فوق محذرة من تشكل السيول وانجرافات التربة وسلوك الطرق الجبلية. وجاء في النشرة الاتي:*

*- الحالة العامة:* منخفض جوي متمركز جنوب اليونان يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويستمر حتى صباح يوم الأحد حيث ينحسر تدريجيا.

*- الطقس المتوقع في لبنان*

*الخميس:*
غائم إجمالا مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا واحتمال حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج اعتبارا من ارتفاع 1200 متر وما فوق. (نحذر من سلوك الطرقات الجبلية والانجرافات بالتربة.)

*الجمعة:*
غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض محدود بدرجات الحرارة على الجبال، تهطل أمطار تكون غزيرة اعتبارا من بعد الظهر مترافقة بعواصف رعدية وتساقط حبات من البرد تشتد الرياح لتصل لحدود ال 75 كلم/س ويرتفع موج البحر لحدود الثلاثة امتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما فوق (نحذر من تشكل السيول وانجرافات التربة وسلوك الطرقات الجبلية).

*السبت:*
غائم وماطر تكون غزيرة أحيانا بخاصة في الجنوب وتكون مترافقة بعواصف رعدية وتساقط حبات من البرد . تشتد الرياح ويرتفع موج البحر الى ما يقارب 3 أمتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر، ويلامس ليلا ال 900 متر على المرتفعات الجنوبية والداخلية.

*- درجات الحرارة المتوقعة:* على الساحل من 8 الى 18 درجة، فوق الجبال من 3 الى 9 درجات، في الداخل من 3 الى 10 درجات.

*- الرياح السطحية:* جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س.

*- الانقشاع:* متوسط إجمالا، سيء على المرتفعات بسبب الضباب.

*- الرطوبة النسبية على الساحل:* بين 60 و85%.

*- حال البحر:* مائج.

*- حرارة سطح الماء:* 19 درجة.

*- الضغط الجوي:* 764 ملم زئبق.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى