دولياتسياسة

الصحافة الفرنسية تكذب الفيديو المفبرك بشأن صناعة فيروس كورونا في باستور

 


مريانا أمين -خاص الحوارنيوز
رداً على الفيديو الفرنسي المتداول عبر وسائل التواصل الإجتماعي من فايسبوك وتويتر وواتساب ويوتوب الذي استحوذ على ردات فعل متنوعة من قبل دول العالم أجمع… كذبت الصحافة الفرنسية ما جاء في الفيديو المفبرك.
صحيفة France _ info نفت ما جاء في الفيديو واستهلت مقالا لها بهذا الخصوص بطريقة حاسمة ألا وهي كلمة( Non  كلا )

"وقالت الصحيفة:كلا الفيروس التاجي لم يكن مفبركاً من مركز الأبحاث باستور Pasteur حيث أن مقطع فيديو تم نشره يوم الاربعاء  على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الذي يثبت أن  هذا المعهد قد أنشأ  الفيروس التاجي عام 2003 بهدف مادي ولكسب الاموال وهو تسويق اللقاح لاحقا….
هذا الفيديو الذي شاهده الملايين ليس صحيحاً  حسب الصحيفة وبراءة الاختراع التي يستند إليها هي لفيروس آخر من عائلة الفيروسات التاجية  (كورونا فيروس)…
وتضيف الصحيفة ان مؤلف الفيديو  كل ما قاله عن براءة الاختراع هو صحيح لكن هذا لا يتعلق بتاتا ب (كورونا فيروس كوفيد 19 ) ….
ولقد أساء مؤلف الفيديو  تفسير براءة الاختراع هذه  وتوضّح France info  عبر مدير وحدة الفيروسات والمناعة في براءات الاختراع الفرنسية عدم صحة قول صاحب الفيديو .وان براءة الاختراع  التي يستند اليها تدوّن اكتشاف لفيروس سابق مشابه عام 2004 "


في حين أكد مقال آخر في مجلة science News العلمية المرموقة    بتاريخ 17 آذار بأن " وباء الفيروس التاجي له أصل طبيعي وليس مفتعلا. وهذا المقال الاخير الذي يرتكز على تجارب علميه ينفي بشكل قاطع كل التساؤلات حول مصدر الكورنا فايروس.ليس بوسع العالم الآن سوى انتظار الباحثين الكفوئين عالمياً الذين يتسارعون الى اكتشاف اللقاح او العلاج المناسب لهذا الوباء …
وتبقى مقولة( الوقاية خير من قنطار علاج الى ذلك الحين ).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى