مرئي ومسموع

الصالات اللبنانية تنتظر جيمس بوند:دانيال كريغ يودع دوره في “لا وقت للموت”

الحوار نيوز – خاص

تنتظر صالات السينما اللبنانية آخر نسخة من أفلام “جيمس بوند ” بعنوان “لا وقت للموت ” والتي يودع فيها الممثل البريطاني دانيال كريغ دوره في هذه السلسلة،وسط تساؤلات عن البطل الجديد لهذا الدور التاريخي في السينما العالمية،والذي كان قد افتتحه الممثل العالمي شون كونري عام 1962 ،وأداه من بعده جورج لا زينبي وروجر مور وتيموثي دالتون وبريس بروسنان ثم دانيال كريغ لخمس مرات.

وكان الفيلم قد أطلق قبل أسبوع في لندن وعدد من الصالات الأوروبية والعالمية ،ومنها  سويسرا وموناكو وبلجيكا وكوريا الجنوبية وألمانيا والبرتغال وهونغ كونغ ونحو خمسة عشر سوقاً أخرى. ويكمل دائرة عروضه العالمية في السابع من هذا الشهر في كل من الولايات المتحدة والسعودية وآيسلندا وفرنسا والإمارات العربية المتحدة ومصر ودول أخرى.

 وكان افتتح في لندن العرض الدولي للفيلم بعد تأخير 18 شهرا عن الموعد المحدد بسبب تفشي وباء كورونا.والفيلم، الذي يحمل اسم “لا وقت للموت”، هو الخامس الذي يؤدي فيه كريغ دور العميل “007”.

وقال كريغ وهو يقف على السجادة الحمراء، إن الدور “مهم للغاية للسينما والتاريخ، ولقد ظل هذا الثقل على كتفي لفترة من الوقت”.وأضاف “لقد كنت محظوظا للغاية”.

 

عرض الفيلم شهد حضور جيلين من الأسرة المالكة ،فانضم ولي العهد الأمير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال إلى الأمير وليام دوق كامبريدج وزوجته دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، في قاعة ألبرت الملكية.

وقالت الممثلة ناعومي هاريس، التي تؤدي دور موني بيني للمرة الثالثة، إنها كانت “ليلة مليئة بالمشاعر” بشكل خاص لأنه آخر ظهور لكريغ في دور بوند.

وتراقب صناعة السينما عن كثب أداء فيلم جيمس بوند الجديد في شباك التذاكر، وما إذا كان بإمكانه إغراء الجماهير بالعودة بأعداد كبيرة إلى دور السينما الآن بعد أن أعيد افتتاح معظمها منذ الإغلاق بسبب كورونا.

وقالت هاريس: “آمل حقا أن يجذب الناس مرة أخرى إلى دور السينما، وأن يشعروا بالراحة إزاء هذا لأنه فيلم مميز”.

وانضمت الممثلة لاشانا لينش، إلى فريق العمل في الفيلم كعميلة سرية جديدة تدعى نومي، وقالت إن إضافة الشخصية كانت خطوة إلى الأمام لسلسلة الأفلام.

وأضافت لينش: “أحب مشاهدة السينما التي تجعلني أشعر وكأنها تعبر عني، وأنها تحكي قصتي”.

“النساء اللاتي نشأت معهن والنساء اللاتي ما زلت أحبهن وأحترمهن هن أشخاص مثل نومي. حقيقة أنها (الشخصية) كانت مجرد فكرة على الورق تعكس العالم الذي أراه، وكيف أراه بعيوني. وأشعر بالفخر حقا لأنني قادرة على إضافة ثقافتي إلى مثل هذا السلسلة الجميلة والغنية”

ومن جهتها، قالت المنتجة باربرا بروكلي، التي تملك حق امتياز سلسلة جيمس بوند مع المنتج المشارك مايكل جي ويلسون، إنهم لن يبدأوا التفكير بالممثل البديل لكريغ حتى العام المقبل.

وقالت : “لا نفكر في ذلك على الإطلاق. نريد أن يستغرق دانيال وقته في الاحتفال. في العام المقبل، سنبدأ التفكير في المستقبل”.

ويؤدي الممثل الأمريكي المصري رامي مالك  دور الشخص الشرير في الفيلم. كما تؤدي المغنية الأمريكية بيلي ايليش الأغنية الرئيسية في الفيلم.

وحققت مبيعات التذاكر المسبقة في بريطانيا مستويات لم تشهدها الصناعة منذ ما قبل إغلاق دور السينما في بداية الوباء، وفقا لسلسلتي أوديون وسينورلد لدور العرض.

وقالت أوديون إنها باعت أكثر من 175 ألف تذكرة بحلول يوم الاثنين، بينما قالت شركة سينورلد إنها سجلت أعلى أسعار للحجز المسبق منذ فيلم “المنتقمون: نهاية اللعبة” Avengers: Endgame لعام 2019.

“بي بي سي” قدمت تقريرا مصورا عن الفيلم بطريقة مبتكرة،وهذه وقائعه:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى