سياسةمحليات لبنانية

الشورى السعودي في ضيافة البرلمان اللبناني

يصل الى بيروت مساء غد الثلثاء وفد من مجلس الشورى السعودي في زيارة هي الاولى لوفد من المملكة على هذا المستوى، حيث يستقبله على ارض المطار رئيس لجنة الصداقة البرلمانية مع المملكة العربية السعودية الرئيس تمام سلام والسفير السعودي في لبنان وليد بخاري .
وتأتي الزيارة في إطار تعزيز علاقات الأخوة بين لبنان والمملكة العربية السعودية، وستؤسس زيارته الى البرلمان اللبناني الى مرحلة جديدة من التعاون في مجال التشريع وتبادل الخبرات " والإستفادة التجربة البرلمانية اللبنانية في بعض المسائل التي يكن لها أن تتطابق مع الإطار العام لتشريع القوانيين في المملكة"، وفق ما أفادت به ل الحوارنيوز، مصادر لجنة الصداقة البرلمانية.
وعلم أن الزيارة ستطوي صفحة "الغيم الأسود" الذي تسبب فيه تصريح وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، الذي لن يزوره الوفد، رغم التوضيحات التي صدرت عن باسيل والتي شددت على أنه لم يكن يقصد الإساءة للمملكة وللعلاقات التاريخية بين البلدين.
وسيلتقي الوفد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عند الحادية عشرة من قبل ظهر الاربعاء في القصر الجمهوري .

وعند الساعة الثانية عشرة والنصف، تجتمع لجنة الصداقة اللبنانية مع السعودية برئاسة رئيسها الرئيس وبحضور اعضاء الوفدين في مجلس النواب، على أن يزور الوفد، في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم ذاته، رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وعند الخامسة والنصف من بعد ظهر يزور الوفد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

كما يزور الوفد عند العاشرة من صباح يوم الخميس المقبل مفتي الجمهورية الدكتور عبد اللطيف دريان في دار الفتوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى