سياسةمحليات لبنانية

السيد نصر الله:أتُخِذَ القرار بالاستيراد من إيران وبدأ العمل على ذلك

كان المطلوب من أحداث خلدة جر الحزب الى حرب داخلية

   الحوار نيوز – خاص

     أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن القرار قد اتخذ بالاستيراد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية ،وقد بدأ استيراد الأدوية ،وأن المواد النفطية بدأ العمل عليها.

وكان السيد نصر الله يتحدث في اجتماع مع خطباء عاشوراء على أبواب هذه الذكرى التي تبدأ الاثنين المقبل،فقال: إن المطلوب اليوم  تشويه صورة حزب الله وضرب النموذج ،وجر حزب الله الى حرب داخلية، وهذا مبني على معطيات بدأت من حجز(الرئيس سعد) الحريري الذي كان الهدف منه إشعال الحرب الأهلية، ولكن موقف الحزب فاجأ السعودية وغيّر مسار عملها.

      وعن اغتيال الشهيد علي شبلي قال السيد نصر الله: ” نحن ما عنا دم بروح على الأرض، ولكن لا نذهب الى حيث يريد العدو.فنزول الحزب الى الارض كان سيعني قرارا بحرب داخلية، وهناك من يسعى لجلب السلاح لقتالنا.

واثنى السيد نصر الله على وعي الشارع الشيعي فيما حصل من احداث في الايام الاخيرة..

 

 وتناول السيد نصر الله  الحرب الاقتصادية القائمة فقال : هذه حرب وليست صدفة، وعلينا ان نصبر وان نكون جديين في العمل.

أضاف: الوضع في ايران صعب، ولكن هناك صبر وتحديد مسؤوليات.أما بالنسبة لما هو مطلوب، فقد أخذ القرار بالاستيراد وبدأ العمل على ذلك ،وكلها قرارات صعبة تحتاج الى وقت وتحتاج الى العمل على كسر سعر السوق بعد رفع الدعم، والمواد النفطية هي من الحاجات التي لا يمكن الاستغناء عنها ومنها المازوت الذي لن نتركه.

وقال:بدأ استيراد الادوية الايرانية و”اللي بقولوا عنا سم ،فما ياخد منو“.علينا بالقناعة والتكافل وبناء ثقافة الانتاج وتعزيزها.هدف مؤتمرات ابو ظبي تجويع البيئة للانقلاب على الحزب والمعالجة بالوعي..يجب دائما اللجوء الى الله تعالى وطلب العون منه وهذه الفترة ليست بسهلة وستمتد سنوات.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى