إقتصاد

السفارة اللبنانية في جنوب افريقيا ترسل ادوية ل 240 الف مريض

 

الحوار نيوز – خاص
استكمالاً لحملة جمع وإرسال الأدوية مجاناً الى لبنان التي أطلقها سفير لبنان في جمهورية جنوب أفريقيا قبلان فرنجية مع قنصل لبنان الفخري في مدغشقر السيدة ميشال عازار، وذلك بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان والتي أثرت سلباً على القطاع الصحي، ونظرا لانقطاع ادوية البنج في لبنان واستحالة اجراء عمليات جراحية، وصلت الى لبنان امس في ٢٠٢٢/٦/٢٠ شحنة جديدة تكفي لاجراء اكثر من ١٢٠ الف عملية جراحية، قدمتها شركة ASPEN Pharmacare المملوكة من الجنوب افريقي اللبناني الاصل ستيفن سعد، قادمة من بلجيكا عن طريق البحر في حاوية /40/ قدماً قدمتها مجانا للسفارة شركة CMA-CGM.
وهذه الشحنة هي الرابعة من سلسلة الشحنات التي ارسلتها السفارة الى لبنان وهي تحتوي على 80 ألف وحدة بنج.
ويذكر انه في تشرين الثاني الماضي  جرى إرسال وتوزيع حوالي 68 ألف وحدة بنج وتخدير كانت قد قدمتها ايضا شركة Aspen وتم توزيعها مجانا على المستشفيات الحكومية والخاصة من قبل جمعية Lebanon Needs بالتعاون مع وزارة الصحة وذلك تمكينا للمستشفيات لأجراء عمليات جراحية نتيجة عدم توفر أدوية البنج.
وقد وصل مجموع ما تم إرساله خلال الستة أشهر الماضية حوالي 150 ألف وحدة بنج وتخدير تكفي لإجراء أكثر من ٢٤٠ ألف عملية جراحية.

وكذلك جرى ارسال شحنات أدوية لمعالجة الأمراض المزمنة ومضادات حيوية، آخرها شحنة إستلمتها بتاريخ 13 أيار ۲۰۲۲ وزارة الصحة العامة وجمعية Lebanon Needs وسيتم توزيعها بإشراف الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى