إستثمار و أسواقإقتصاد

السعودية تطلب من أصحاب البضائع الزراعية اللبنانية في ميناء جدة إخراجها من المملكة

الحوار نيوز – خاص

طلبت المملكة العربية السعودية الى أصحاب البضائع الزراعية اللبنانية المكدسة في ميناء جدة إعادة تصديرها وإخراجها من المملكة ،لأن لا استثناءات في هذا المجال بناء على القرار السعودي بمنع دخول الخضار والفواكه الى المملكة بعد قضية المخدرات المحشوة في الرمان .

وفي هذا الاطار وجه مدير الشؤون الاقتصادية بالوكالة في وزارة الخارجية اللبنانية  السفير وازكان كولكيان كتابا الى اتحاد غرف التجارة والزراعة في لبنان كتابا جاء فيه:

جانب إتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة

 الموضوع: البضائع العالقة في ميناء جدة الإسلامي

إشارة إلى الموضوع أعلاه، نودعكم ربطأ نسخة من كتاب قنصلية لبنان العامة في جدة – المملكة العربية السعودية، رقم 9 / 159 تاريخ 2021 / 5 / 11 ، الذي تفيد بموجبه بأنه لا إستثناءات في قرار منع دخول المنتوجات الزراعية اللبنانية إلى السعودية، وبالتالي على أصحاب البضائع العالقة في ميناء جدة الإسلامي إعادة تصدير هذه المواد.

وكانت قنصلية لبنان في جدة أرسلت الى الخارجية الكتاب الآتي:

إشارة إلى الموضوع أعلاه، أتشرف بإفادتكم أنه وردني إتصال من أصحاب البضائع العالقة في ميناء جدة الإسلامي، وهي عبارة عن منتوجات غذائية مصنعة من مواد أولية زراعية (خضار وفاكهة). ولدى التواصل مع نائب مدير الجمارك السعودية الأستاذ/ مؤيد الدوسري في ميناء جدة، أفادني أن القرار الصادر بمنع دخول المنتوجات الزراعية اللبنانية لا يتضمن امكانية لإستثناءات، ونصح بإعادة تصدير هذه المواد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى