سياسةمحليات لبنانية

الخارجية اللبنانية تلغي الرواتب “درجة فوق القمة ” في البعثات الدبلوماسية

 

الحوار نيوز – خاص

 

  أصدرت وزارة الخارجية اللبنانية تعميما موجها للبعثات الدبلوماسية والقنصلية،يقضي بالتوقف عن دفع أي راتب ملحوظ لأي “درجة فوق القمة” ،والاستعاضة عنه براتب الدرجة الأولى،وذلك ضمن سياسة التقشف.

وجاء في نص التعميم الذي وقعه وزير الخارجية عبد الله بوحبيب:

 

الجمهورية اللبنانية وزارة الخارجية والمغتربين

 

الرقم الصادر : ١/٤٢ ع. بیروت، في: ۲۰۲۲/۰۸/۱۸

 

تعميم تنظيمي إلى جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية اللبنانية

 

لما كانت سلاسل الرواتب في العديد من البعثات تلحظ “درجات فوق القمة” بتقاضي بعض الموظفين الراتب الملحوظ لها،

ونظرا لوضع الحزينة الضاغط الذي بات يحتم اتخاذ إجراءات تقشفية سعيا من الوزارة لتأمين سقف محدد من النفقات التشغيلية تتيح استمرارية البعثات، يطلب منكم التوقف اعتبارا من ٢٠٢٢/١٠/١ عن دفع أي راتب ملحوظ لأي “درجة فوق القمة” والاستعاضة عنه براتب الدرجة الأولى الملحوظة ضمن السلسلة نفسها، على أن يتم إبلاغكم تباعا بالإجراءات والقرارات التنظيمية الأخرى استكمالا لتدابير التقشف الخاصة بنفقات كل بعثة على حدة.

 

وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبیب

(انتهي التعميم)

مصادر بلوماسية توقعت أن يعكس هذا التعميم مشكلة كبرى لدى البعثات الدبلوماسية ،خاصة وأنه يطال أكثر من خمسمائة موظف محلي في الخارج.وقالت إن الموظفين المحليين في البعثات الدبلوماسية يخضعون عادة لقوانين البلد المقيمين فيه ،وقد حصلت سابقة في أوروبا وأقيمت دعوى في هذا المجال وربحها الموظف المعني على الدولة اللبنانية.

وسبق لوزارة الخارجية أن أصدرت تعميما قبل أشهر خفضت فيه رواتب السفراء اوالدبلوماسيين في الخارج، والذين تصل رواتب بعضهم إلى 25 ألف دولار شهريا.  

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى