دولياتسياسة

هيئة التضامن مع سورية في ستوكهولم: لرفع الحصار وانسحاب الاميركيين

 

الحوارنيوز – استوكهولم

 

أنهت هيئة التضامن مع سورية في السويد مؤتمرها السنوي وأصدرت بيانا طالبت فيه بخروج القوات الاميركية من سورية فورا ، والتوقف عن  سرقة نفط الشعب السوري.

وطالبت الهيئة السويد بالمساهمة  في إحلال السلام في سورية وتطبيع العلاقات معها ، وليس دعم الجماعات الانفصالية، ووقف جميع اشكال التدخل  في الشؤون الداخلية لسوريا”.

وجاء في نص  البيان الصحفي التالي:

 

أوقفوا حرب البلطجة ومحاولات تقسيم سوريا!

تستمر حرب البلطجة الإمبريالية ضد سوريا  منذ اثني عشر عامًا مسببة معاناة كبيرة للشعب السوري . لكن محاولات الإطاحة بحكومة البلاد وعزل سوريا عن العالم العربي باءت بالفشل.

لقد هزم الجيش السوري – بدعم من روسيا – بشكل أساسي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والجماعات الإرهابية الأخرى. تسير الآن سوريا في طريق اعادة العلاقات الدبلوماسية مع المملكة العربية السعودية وكذلك مع تركيا بشكل تدريجي وتعزيز العلاقات مع الدول العربية الأخرى (بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ومصر والجزائر) واستعادة مكانتها في جامعة الدول العربية.

تتعرض الهيمنة الأميركية في الشرق الأوسط للتحديات بعدة طرق.  لقد توسطت جمهورية الصين الشعبية في المصالحة بين إيران والمملكة العربية السعودية ، ونتيجة لذلك تم التوصل إلى اتفاق سلام  في اليمن ، وهو سلام رحبت به الشعوب بحرارة ولكنه اثار استياء الإمبرياليين الأميركيين وأعوانهم.

ما تزال  الولايات المتحدة  تحتل شمال شرق سوريا بالتعاون مع المنظمات التي يسيطر عليها الأكراد مثل وحدات حماية الشعب ، ولديها العديد من القواعد العسكرية في المنطقة ، اضافة لسرقة  النفط السوري على نطاق واسع.  كما عرقلت الولايات المتحدة وصول المساعدات الإنسانية للشعب السوري بطرق مختلفة ، لا سيما بعد  الزلزال المدمرالذي الحق اضرارا بالغة بالبنى التحتية في العديد من المدن للسورية عدا عن الضحايا  بين السكان المدنيين .

تطلب هيئة التضامن مع  سوريا :

* رفع الحصار عن الشعب السوري !

* لتخرج اميركا من سوريا فورا ! ولتتوقف عن سرقة نفط الشعب السوري!

* يتوجب على السويد ان  تساهم في إحلال السلام في سوريا وتطبيع العلاقات معها  وليس دعم الجماعات الانفصالية ووقف جميع اشكال التدخل  في الشؤون الداخلية لسوريا!

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى