العالم العربيسياسة

الجيش السوري يحقق إنجازا عسكريا استراتجيا: معرّة النعمان في كنف الدولة السورية بالكامل

 

الحوارنيوز – خاص
سيطر ت وحدات الجيش العربي السوري بالكامل على مدينة معرّة النعمان في ريف إدلب الجنوبي بعد معارك مع مجموعات سورية وأجنبية إرهابية التي فقدت معقلا إستراتيجيا جديدا لها مما تبقى من المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال غربي سوريا.
وكانت قوات النظام اقتحمت أمس الثلاثاء المدينة الخالية تقريبا من سكانها جراء القصف، وسيطرت على جزء كبير منها، وبحلول الليل سيطرت على ما تبقى منها بعد اشتباكات استمرت بضع ساعات، لتوسع بذلك نطاق سيطرتها على الطريق الدولي الذي يربط دمشق بحلب ويمر عبر محافظة إدلب.
ونقلت وسائل الإعلام معلومات تفيد بأن المجموعات المسلحة صارت في وضع صعب، حيث تدافع الآن عن مدينة سراقب وبلدات أخرى في جبل الزاوية شمال معرة النعمان.
وعن التطورات الأخيرة جنوبي محافظة إدلب، قالت صحيفة الوطن السورية إن الجيش سيطر أيضا على بلدة كفروما ومعسكر وادي الضيف.
وكانت وسائل إعلام سورية أفادت بأن قوات الجيش باشرت ما سمتها عمليات تمشيط واسعة في أحياء المدينة والمزارع والتلال المحيطة بها، وأن وحدات الهندسة بدأت إزالة الألغام والعبوات الناسفة من الشوارع.
وبينما كانت قوات النظام السوري تبسط سيطرتها على معرة النعمان وأجزاء من الطريق الدولي الذي يمر عبرها حذرت وزارة الدفاع التركية -التي تنشر 12 نقطة مراقبة في إدلب- من أنها سترد في إطار ما وصفته بالحق المشروع في الدفاع عن النفس على أي محاولة تهديد لتلك النقاط.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى