إستثمار و أسواقإقتصاد

الجوزو:لتعزيز التعاون الاغتراب اللبناني -المصري

الجوزو:لتعزيز العلاقات 

تعزيز التعاون الإغترابي اللبناني المصري، كان محور مداخلة إغترابية وإقتصادية لعضو المجلس الاقتصادي الاجتماعي اللبناني ونائب رئيس المجلس القاري الافريقي في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم محمد ابراهيم الجوزو في ملتقى الاعمال المصري – اللبناني الذي أقيم في فندق سميراميس في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية، نهاية الإسبوع الفائت.
وتحدث الجوزو خلال مداخلته عن الشراكة والتكامل الاقتصادي بين مصر والدول الافريقية من خلال المغترب اللبناني وتعزيز التعاون والعوائق التي تعترض تنمية التبادل التجارة والحلول المقترحة ومبادرات الاغتراب في هذا المجال.
وتطرّق الجوزو الى العلاقة التجارية بين مصر والدول الافريقية ودور المغتربين اللبنانيين في تعزيزها.
وإذ عدد الجوزو أبرز العوائق التي تعترض تنمية علاقة التبادل التجاري، اقترح  الكثير من الافكار والحلول العملية والاجراءات المباشرة وغير المباشرة التي من الممكن اتخاذها بهدف تمتين العلاقات الاقتصادية بين الجهتين.
وأعلن الجوزو خلال كلمته في الملتقى عن احتفالية "مائة وخمسون عام على الاغتراب اللبناني الى افريقيا" عام ٢٠٢٠، كما تطرق الى مبادرة المجلس القاري الافريقي لاقامة "منتدى عربي افريقي" بالتزامن مع ترأس جمهورية مصر العربية للاتحاد الافريقي، شاكرا مصر على ايمانها بالمغترب اللبناني ودعمه ومواكبته.
وكانت الجلسة التي ترأستها الدكتورة منى وهبي، استضافت كمتحدثين وزير الاتصالات اللبناني ورئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في جمهورية مصر العربية الدكتورة سحر نصر.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى