إغتراب

الجوزو:لا تراجع عن انتخابات المقيمين خارج لبنان

 

الحوارنيوز – خاص
في موقف حاسم لجهة التأكيد على حق المقيمين خارج لبنان وضرورة مشاركتهم في الإنتخابات النيابية المقبلة كحق قانوني ودستوري، اصدر عضو هيئة الرئاسة المنسق العام المركزي للاغتراب في تيار المستقبل محمد الجوزو بياناً اعتبر فيه ان “ما يتم تسريبه وتداوله في الاروقة السياسية ويسرّب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قرار قد يتخذ ويقضي بتعليق مشاركة المقيمين خارج لبنان في الإنتخابات النيابية المقبلة، أمرٌ لا يبشّر بالخير وينتقص من الحقوق الدستورية للمقيمين خارج لبنان ويشكل نكسة للاغتراب ومن شأنه أن يزيد في إنعدام الثقة بين المغتربين ووطنهم”.

وشدّد على “ان مثل هذه الخطوة، إن صحّت، ستنعكس سلباً على علاقة المغتربين بوطنهم، على الرغم من إيمان المغتربين الثابت بولائهم للبنان، فهكذا كانوا وهذا دأبهم رغم الأضرار التي تسببت فيها إجراءات وقرارات لا تخدم لبنان ولا اللبنانيين”.

ولفت الى “ان ثقة المغتربين بلبنان، شبه مفقودة اصلا بفعل الكثير من التراكمات السلبية في الممارسات تجاههم وتجاه المقيمين، وبدلا من ضخ الأمل في صفوفهم تطالعنا معلومات مقلقة ومؤسفة ستزيد الهوة بينهم وبين مؤسسات البلاد بالرغم من إلتصاقهم المعنوي بوطنهم لبنان”.

وأكّد الجوزو “اننا في تيار المستقبل لا زلنا نسعى الى ترسيخ حق المقيمين خارج لبنان بالمشاركة الكاملة في الانتخابات لاننا نعتبر ان المواطن اللبناني المقيم خارج لبنان هو شريك في الوطن وله الحق في المشاركة في صنع القرار السياسي واعادة تكوين السلطة السياسية إنطلاقا من الانتخابات النيابية المقبلة”.

وختم: ” ندعو القوى السياسية كافة إلى إحترام الحقوق الدستورية للمقيمين خارج لبنان والتراجع عن كل ما يحجّم الاغتراب والسير باتجاه اشراكه في الاستحقاق الانتخابي النيابي المقبل كشريك كامل في صناعة القرار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى