سياسةمحليات لبنانية

الجامعة اللبنانية تنشئ صندوقا لدعم الطلاب غير القادرين على تسديد الرسوم

 

صدر عن رئاسة الجامعة اللبنانية البيان الآتي:
تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الصفحات الخاصّة دعوات وطلبات للتبرع بالأموال دعمًا للطلاب غير القادرين على تسديد رسوم التسجيل الجامعية.
وانطلاقًا من اللغط الحاصل ومنعًا لاستغلال هذا الملف من قبل أشخاص أو جهات بشكل غير قانونيّ، يهم رئاسة الجامعة اللبنانية توضيح الآتي:
·        إن رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب كان أصدر قرارًا أنشأ بموجبه صندوقًا مؤقتًا لدعم الطلاب غير القادرين على تسديد رسوم التسجيل الجامعية للعام 2019 – 2020 بسبب عدم توفر الإمكانات المادية لديهم، وشكّل بالتوازي لجنة من العمداء لمتابعة الموضوع.
·        يُموّل الصندوق، بحسب القرار، من المساهمات التي يتقدّم بها أفراد الهيئة التعليميّة والإداريّة وطلاب الجامعة اللبنانيّة وخريجوها الراغبون بذلك، وتلك التي تُقدم من جهات مانحة مختلفة.
·        تتولى اللجنة المُشكلّة من قبل رئيس الجامعة "حصرًا" تلقّي طلبات المساعدة من الطلاب غير القادرين على تسديد الرسوم لدرس ملفاتهم، ثم تكلّف بعد ذلك موظفًا أو مدرّبًا يُسميه أمين السر العام للجامعة ليتولى تسديد الرسوم للطلاب المقبولة طلباتهم.
وتُذكّر رئاسة الجامعة اللبنانية أن اللجنة ستنجز مهمتها قريبًا، على أن تُصدر تقريرًا مفصلًا بالأموال والمبالغ المدفوعة سيتمّ نشره على موقع الجامعة الإلكتروني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى