طبعلوم

التجمع الطبي الاجتماعي يحذر من كارثة صحية جراء المتحور الهندي

الحوار نيوز – خاص

أعلن رئيس التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني البروفسور رائف رضا أن ارقام المتحور الهندي “دلتا” مرتفعه ،وأن هناك تعتيما عليها ،خاصة أن الأمورانكشفت مع ارتفاع حالات الكورونا العاديه حيث تبين وجود المتحور الهندي بينها .

 

أضاف:واليوم تبين حوالي 42% منها “دلتا”، ما يدل على مشكله في التشخيص في المختبرات ،والمؤسف والمعيب أن الدوله تعلن متأخرة، عن وجود حالات محليه من المتحور “دلتا” ،ما يدل على عدم وجود تشخيص مخبري صحيح ساهم في ظهوره لاحقا من القادمين،ولا يعقل أن يهبط المتحور دلتا من السماء على لبنان اذ ثمه أخطاء حصلت وانتشر الوباء وسنلاحظه رغم التكتم.

وحذر رضا من كارثه صحيه ستحصل عاجلا ام آجلا ،داعيا الدوله الى إجراء فحص PCRمجانا للجميع، أو اقلها لكميات مضاعفه مما تجريها ليتبين الرقم الصحيح المتحور.

وقال إن التجمع يأسف للتعميه على الارقام الصحيحه التي ستساهم في تسريع الحالات، خاصه أن هذا المتحور سريع جدا ويصيب أكثر من25 شخصا في أقل من 15 ثانية  من الاتصال. فخطورة المتحور الهندي أنه يفلت من الاجسام المضاده التي يفرزها الجسم ،سواء عند المتعافين ،أو حتى عند من أخذوا اللقاح حتى الجرعتين ،ومن هنا تكمن مخاطره ،من دون أن ننسى أن نصف الوفيات في بريطانيا من المتحور دلتا كانت عند متلقي اللقاح حتى الجرعتينن.

وختم: لهذا نطالب بتحديد المسؤوليات ومعاقبة المقصرين وتسميتهم وتحديد المختبرات الموثوقه القادره على تشخيص هذا المتحور  قبل فوات الأوان.كما نطالب بإقفال المطار لأن الدولة والسياحه لا تعوضان الموتى والاصابات في هذه الظروف الصعبه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى