طب

الإمارات:عقار “سوتروفيماب” لمعالجة مرضى كورونا يُشفي بنسبة 97 بالمائة

الحوار نيوز – خاص

كشفت دولة الإمارات العربية المتحدة أن التجارب على عقار “سوتروفيماب” المخصص لعلاج الإصابة بفيروس كوفيد-19،أدت إلى الشفاء التام لـ97% من الحاصلين عليه في غضون 14 يوما من تلقي العقار، ومنع تطور المرض إلى الوفاة بنسبة 100% ومنع دخول المريض للعناية المركزة بنسبة 99%..

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي، وهيئة الصحة بدبي، عن نتائج استخدام عقار “سوتروفيماب” عند البالغين والنساء الحوامل والأطفال فوق سن 12 عاماً والفئات الأكثر عرضة ممن لديهم أمراض مزمنة، والذين يستوفون معايير معينة والمعرضين لخطر تطوّر أعراض حادة لديهم.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع صادقت على عقار سوتروفيماب الذي تنتجه شركة غلاكسو سميث كلاين العالمية للصناعات الدوائية الحيوية، عقب إتمام إجراءات التقييم الوطني، وبعد أن وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأميركية ومنحته ترخيص الاستخدام الطارئ.

وحصل 6,175 مريضا في الدولة على عقار سوتروفيماب خلال الفترة من 30 حزيران وحتى 13 تموز، حوالي 52% من في سن الـ 50 عاماً أو أكبر.

   وتلقى العقار المصابون بكوفيد-19 ممن لديهم أمراض مختلفة كالسمنة وأمراض السرطان وأمراض الكلى وأمراض الرئة وأمراض القلب والسكري وأمراض الضغط والحساسية.

ويحتوي عقار سوتروفيماب على أجسام مضادة وحيدة النسيلة تُعطى عن طريق الحقن الوريدي، وذلك وفق البروتوكولات التي طورتها اللجنة العلمية الوطنية.

وكانت الإمارات تسلمت أول شحنة من عقار سوتروفيماب في منتصف شهر حزيران ، لتكون من أوائل الدول في العالم التي تتسلّمه، بعد تعاون بين دائرة الصحة في أبوظبي وشركة رافد وشركة غلاكسو سميث كلاين والاتحاد للشحن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى