إقتصاد

اقتراح قانون معجل مكرر بإعطاء مؤسسة كهرباء لبنان سلفة خزينة بمليار دولار

قدم نواب التيار الوطني الحر، حكمت ديب وسيزار ابي خليل وفريد البستاني، اليوم اقتراح قانون معجل مكرر بمادة وحيدة، يقضي بإعطاء مؤسسة كهرباء لبنان سلفة مالية ب 1500 مليار ليرة (مليار دولار أميركي) لتسديد عجز شراء المحروقات.

وجاء في نص الاقتراح:

 تعطي مؤسسة كهرباء سلفة خزينة بقيمة 1,500 مليار ليرة (الف وخمسمائة مليار ليرة لبنانية او ما يعادل مليار دولار أميركي) لتسديد عجز شراء المحروقات، وتسديد فوائد وأقساط القروض لصالح مؤسسة كهرباء لبنان، وذلك من حساب العام 2021 ، على أن تودی السلفة بأمر من محتسب المالية المركزي بناء على طلب وزير الطاقة والمياه، وتسد د هذه السلفة عبر الإقتطاع من المستحقات المتوجبة على الإدارات والمؤسسات العامة والمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة لصالح مؤسسة كهرباء لبنان، وعلى أن يعتبر مجرد إستعمال الجهة المستلفة لهذه السلفة إقرارا منها بالقدرة على التسديد وفق الأسس المنصوص عليها في هذه المادة.

لا يجوز لمؤسسة كهرباء لبنان وعلى مسؤوليتها أن تستعمل هذه السلفة أو أي جزء منها في غير الغاية التي أعطيت من أجلها . تتولى مؤسسة كهرباء لبنان تسديد قيمة هذه السلفة بموجب أوراق ومستندات وإيصالات وفق قانونها وأنظمتها المرعية الإجراء.

  يصبح هذا القانون نافذا ويعمل به فور نشره في الجريدة الرسمية دون أي إجراء لاحق.

 وهذا نص الاقتراح مع الأسباب الموجبة(إضغط على  الرابط):

اقتراح قانون معجل مكرر يرمي الى اعطاء مؤسسة كهرباء لبنان سلفة خزينة ٢٠٢١

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى