منوعات

افتتاح قنصلية جمهورية غانا في بيروت

افتتح السفير الغاني المقيم في القاهرة، عبيد بواما أكوا، القنصلية الفخرية لبلاده في بيروت، وذلك خلال احتفال داخل مبنى القنصلية بمنطقة بئر حسن حضره القنصل الفخري لجمهورية غانا في بيروت علي سميح جعفر وقائد الكتيبة الغانية العاملة في جنوب لبنان مع عدد من ضباطها وعناصرها.
استهل حفل الافتتاح بصلاة مباركة على القنصلية، وقد تلا رجل دين من الكتيبة الغانية الصلاة. ثم أعقب ذلك جولة في مبنى القنصلية. وألقى السفير أكوا كلمة شدد فيها على “أهمية العلاقات اللّبنانية الغانية وضرورة تطويرها اقتصاديًا واجتماعيا”. وأشار إلى أن هناك جالية نشطة وكبيرة في البلدين، معتبرًا أن افتتاح القنصلية الجديدة “يؤكد حرص غانا على رعاية مصالح شعبها وتطوير العلاقات الدبلوماسية مع لبنان”.وهنأ السفير القنصل الفخري في لبنان على جهوده “خلال الفترة القصيرة لتوليه منصبه” ، متمنيا له التوفيق.

من جهته، ألقى جعفر كلمة رحب فيها بالسفير الغاني وشكر جمهورية غانا على افتتاح القنصلية. وقال: “السفير أكوا يفتتح المكاتب الجديدة لقنصلية جمهورية غانا في بيروت بعد أن قدّم رسميًّا أوراق اعتماده الثلاثاء الماضي إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، مؤكدًا له تطوير العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”. و أضاف جعفر: “إن الجمهورية اللبنانية وجمهورية غانا تربطهما علاقات دبلوماسية قديمة تحولت مع الوقت إلى علاقات صداقة وأخوية بين الشعبين”.
ورأى جعفر أن القنصلية ستكون وفية لمصالح الجالية الغانية، وفي خدمتها، وفق القوانين النافذة، كما ستحرص على تطوير العلاقات على كافة المستويات، وستكون معنية بتشجيع زيادة اهتمام اللبنانيين بالاستثمار الآمن في غانا حيث يعمل الكثير من رجال الأعمال ويلتزمون بقوانين البلاد
وشكر جعفر رئيس جمهورية غانا السيد نانا أكوفو أدو والحكومة ووزير الخارجية وشعب غانا على ثقتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى