منوعات

استخدامات عدة للقهوة غير الشرب..فما هي؟

 

الحوار نيوز – خاص
يعرف الناس عن حبة البن إلا أنها مشروب القهوة التقليدي بعد طحنها وغليها بالماء،لكن لحبة البن المتواضعة (القهوة ) بعض الاستخدامات الأخرى البديلة العملية بشكل مدهش.

  فالقهوة المطحونة تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتستخدم في مجموعة من منتجات البشرة. وفي حال كنت تستخدمه في المنزل ، يشير موقع العلوم إلى أنه يمكنك خلط القهوة الطازجة مع السكر البني وعصير الليمون والتدليك لبضع دقائق قبل الشطف.

كما تحتوي القهوة على أصباغ طبيعية يمكن استخدامها لتعميق لون الشعر البني الطبيعي. ومن المعروف أن حبات القهوة المستخدمة تعمل كعامل تلوين للشعر والنسيج وحتى الورق. ويعتقد أن هذا هو بديل غير سام مقارنة بالأصبغة التجارية.

وتحتوي  القهوة على النيتروجين ، والذي – عندما يقترن بالكربون – يمكن أن يساعد في التخلص من غاز الكبريت ذي الرائحة الكريهة في الهواء. ببساطة ، إنه يساعد على امتصاص الرائحة وإزالتها. املأ جوربًا قديمًا بالقهوة واستخدمها كمعطر للهواء. يمكنك أيضًا وضعها داخل الثلاجة التي تنبعث منها رائحة الأطعمة التي لا معنى لها.
ومُعظم الأشخاص الذين يتناولون القهوة يقومون بالتخلص من بقاياها، إلا أن هناك 5 استخدامات رائعة للقهوة يمكن تطبيقها في المنزل، ومن هذه الاستخدامات ما يأتي:
– يُمكن استخدام بقايا القهوة للتخلص من روائح الخزائن من خلال وضع القهوة بإناء داخل الخزانة لمدة يوم كامل. إن وضع ملعقة من بقايا القهوة الدافئة في فتحات المجلى يعمل على إزالة الرواسب العالقة به.
– لإعادة اللون الطبيعي للملابس السوداء الباهتة يُمكن غلي كأس من القهوة وسكبها فوق هذه الملابس باستخدام مصفاة، تُنقع هذه القطع لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يتم غسلها.
– يُمكن خلط القليل من القهوة بسائل التنظيف المُستخدم للجلي للتخلص من الروائح غير المرغوبة العالقة بأواني المطبخ.
– للتخلص من رائحة البصل والثوم وغيرها من الأطعمة ذات الرائحة القوية على اليدين يُمكن فرك اليدين بتفل القهوة، ومن ثُم غسل اليدين كالمعتاد.
وثمة استخدامات جمالية للحصول على بشرة مُشرقة وصحية، فهناك 5 استخدامات رائعة للقهوة ومُفيدة للبشرة، ومن هذه الاستخدامات:
– ماسك القهوة لبشرة بيضاء: يُضاف كوب من القهوة إلى مقدار مُناسب من زيت جوز الهند للحصول على عجينة. توضع العجينة على الوجه النظيف، وتُترك لمدة نصف ساعة ثُم يُغسل الوجه بالماء الدافئ جيدًا، ويُمكن تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع.
– ماسك القهوة مع الحليب: وذلك بإضافة ثلاثة ملاعق من القهوة إلى كأس من الحليب، ويتم خلطه جيدًا ووضعه على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة، ويتم غسله بالماء الفاتر.
– ماسك القهوة مع زيت البابونج: إذا كانت البشرة تُعاني من الاحمرار يُمكن مزج ملعقة من القهوة مع ملعقتين من زيت البابونج وملعقة من ماء الورد، ويوضع الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطفه باستخدام الماء الدافئ ومن ثم البارد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى