منوعاتوفيات

حركة “أمل” تنعى النائب السابق عبد المجيد صالح

 

الحوار نيوز – خاص

نعت حركة أمل عضو مكتبها السياسي وأحد قيادييها المؤسسين النائب السابق عبد المجيد صالح الذي توفاه الله صباح اليوم جراء مرض عضال لم يمهله طويلا.

وجاء في بيان النعي:

 

 

 

 بسم الله الرحمن الرحيم من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا صدق الله العظيم

 

تنعي حركة أمل الى جماهيرها المؤمنة كادراً قيادياً من كوادرها اللامعة والمجاهدة، عضو المكتب السياسي النائب السابق الأخ الحاج عبد المجيد صالح – أبو حسن- الذي لبى نداء ربه بعد مسيرة حافلة بالجهاد والعطاء والانجاز في كل مواقع التفاني من أجل الجنوب والوطن، منذ أن لبى باكراً نداء الأمام القائد السيد موسى الصدر وانخرط في صفوف الحركة مقدماً الصورة الأبهى لمعنى الانتماء الصادق والالتزام الحقيقي في مسيرة التحرير والعدالة والذي عرفته منابر الجنوب مدافعاً عن حقوق المحرومين مواجهاً للاحتلال الاسرائيلي للجنوب، والملتزم بالدفاع عن فلسطين وحقوق شعبها وليغمض عينيه مطمئنًا الى مسيرة الجهاد الحركي التي سيبقى واحداً من أسمائها الحاضرة في تاريخها وواقعها.

 التشييع اليوم

يجرى الدفن اليوم السبت ٩ أيلول ٢٠٢٣ الساعة  الخامسة بعد الظهر في روضة الزهراء (ع) في صور

التجمع أمام منزله الكائن في صور البص شارع شركة الكهرباء.

 

تقبل التعازي قبل الدفن وبعده اليوم في منزله، وفي مجمع الخضرا الديني – صور ايام الاحد ، الأثنين ، الثلاثاء والاربعاء، صباحاً من العاشرة حتى الواحدة، بعد الظهر من الثالثة حتى السادسة.

كما سيقام احتفال تأبيني في ذكرى مرور أسبوع على وفاته نهار الخميس الساعة ٤ بعد الظهر للرجال في نادي الامام الصادق صور للنساء في حسينية الزهراء صور

 

 

الآسفون: حركة أمل، آل صالح، آل عبادي، آل نعمة، أهالي بلدتي ياطر وكفرا، أهالي مدينة صور وأهالي الجنوب عامة.

 

في المستشفى قبل أيام

 

السيرة الذاتية

 

ولد عبد المجيد صالح في بلدة باتوليه، قضاء صور في 2 تموز سنة 1948

 

تلقى علومه الابتدائية والتكميلية والثانوية في مدارس صور الرسمية. درس العلوم السياسية في الجامعة.

 

عمل في حقل التعليم منذ سنة 1966.

 

متأهل من السيدة أمينة نعمة(توفيت عام 2021) ولهما: حسن وحسين وبتول ومحمد وعلي وسارة وسكينة.

 

تم انتخابه نائبا عن منطقة صور – جنوب لبنان  عن المقعد الشيعي في العام 2005  .وأعيد انتخابه مرة ثانية عن نفس المقعد في العام 2009  .

ساهم عبد المجيد صالح في تأسيس حركة أمل سنة 1975، وتسلم فيها مسؤوليات تنظيمية خاصة في مدينة صور. وفي سنة 1976، عين مسؤولاً ثقافياً لمحافظة الجنوب. وعام 1980 عين عضواً في قيادة الحركة، ومن ثم عضواً في المكتب السياسي.

 

ترأس مجلس إدارة مصلحة مياه صور وملحقاتها، والمؤتمر الشعبي لدعم الجنوب، واللجنة الوطنية لتخليد شهداء قانا.

 

له العديد من النشاطات السياسية والخدمات الاجتماعية، كما له العديد من المقالات السياسية والأدبية.

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى