سياسةمحليات لبنانية

اجتماع موسع لنواب ووزراء بعلبك الهرمل وقيادتي امل وحزب الله :الأمن والبناء في المنطقة

عقد تكتل نواب بعلبك الهرمل ووزراء البقاع وقيادتا حركة امل وحزب الله في البقاع اجتماعا في مركز قيادة الحركة في إقليم البقاع، وتناول النقاش الوضع الامني في المنطقة، وموضوع البناء والابار الارتوازية، والعفو العام، والطرقات الرئيسية ، واموال البلديات من الصندوق البلدي المستقل والصرف الصحي.

وصدر عن المجتمعين بيان تلاه رئيس التكتل حسين الحاج حسن :

إن التعاطي بالمسألة الأمنية هو دون المسؤولية المطلوبة لمعالجة الواقع المتردي، بعدما تفاقم الوضع الأمني كماً ونوعاً، كما التعاطي الرسمي السياسي والامن زاد تراجعا على مستوى تحمل المسؤولية في هذا المجال، رغم كل النداءات السياسية والحزبية والشعبية والاعلامية. لذلك تدعو القيادتان والنواب بكل مؤسساتهم من أجل معالجة هذا الوضع المتردي خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية على حياة المواطنين الذين يعانون من الغلاء.

وقرر المجتمعون تكثيف الاتصلات السياسية والشعبية والحزبية والاعلامية من أجل الضغط والمعالجة الجدية والفعالة لهذا الملف وحصر الوضع الأمني بيد الدولة والجهات الأمنية.

بدوره ركز النائب غازي زعيتر على معالجة الوضع الأمني والافراج عن أموال البلديات التي لم تصل حتى تاريخه الى صناديق البلديات. وقال إن أموال البلديات هي ملك للبلديات وخاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة. واكد ان قانون العفو العام سيكون على جدول اعمال مجلس النواب عند اول جلسة في العقد الاستثنائي.

حضر الاجتماع كل من وزير الصحة الدكتور حمد حسن، ووزير الزراعة الدكتور عباس مرتضى والنواب حسين الحاج حسن، غازي زعيتر، إيهاب حمادة، على المقداد، الوليد سكرية، أنور جمعة، عضو الهيئة التنفيذية في حركة امل الحاج بسام طليس ومسؤول قيادة حركة امل في البقاع اسعد جعفر، ومسؤول منطقة البقاع في حزب الله الدكتور حسين النمر، ومسؤول الاعداد والتوجيه في حركة امل في البقاع الحاج علي حمية، ومسؤول الشؤون البلدية في حركة امل صبحي العريبي، ومدير العمل البلدي في حزب الله الشيخ مهدي مصطفى، الحاج مصطفى السبلاني، الشيخ سهيل عودة،  والمسؤول الاعلامي في حزب الله في البقاع الحاج أحمد ريا والمسؤول الاعلامي في حركة امل في البقاع حمزة شرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى