إقتصاد

اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد هذا العام في واشنطن..والعام المقبل في المغرب

 

دانييلا سعد- الحوارنيوز خاص
أعلنت مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي اليوم، بالتشاور مع المملكة المغربية، أن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي كان من المقرر عقدها في مدينة مراكش بالمملكة المغربية في أكتوبر 2022 سوف تُعقد في واشنطن العاصمة بسبب استمرار عدم اليقين بشأن جائحة كوفيد-19. وسوف تُعقد الاجتماعات السنوية في أكتوبر 2023 في مدينة مراكش.
وتُعقد الاجتماعات السنوية في العادة لعامين متتاليين في مقر مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة، وكل سنة ثالثة في أحد البلدان الأعضاء. ويلتقي تحت مظلة الاجتماعات السنوية لفيف من محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، والمسؤولين التنفيذيين من القطاع الخاص، وممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام، والأكاديميين، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك آفاق الاقتصاد العالمي، والاستقرار المالي العالمي، والقضاء على الفقر، والنمو الاقتصادي الاحتوائي وخلق فرص العمل، وتغير المناخ، وغيرها من قضايا الساعة.
وتواجه اكبر مؤسستين مانحتين للقروض في العالم مجموعة أزمات اقتصادية غير مسبوقة انعقدت فيها الأسباب الداخلية للبلدان والأسباب الخارجية كوباء كورونا( كوفيد 19) والحروب المتنقلة وتأثيراتها على اقتصاديات العالم، كالوري الروسية – الأوكرانية، فضلا عن تنامي ظاهرات الفوضى والفساد وتراجع مؤشرات الحوكمة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى