سياسةمحليات لبنانية

إنطلقت حملة التلقيح: الفنان أبو سليم أول المسنّين

 

الحوار نيوز – خاص
انطلقت في التاسعة والنصف من صباح اليوم من مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي،حملة التلقيح الوطنية ضد وباء كورونا في حضور رئيس الحكومة حسان دياب ووزير الصحة حمد حسن، رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري والمدير العام للمستشفى الدكتور فراس الأبيض.
عملية التلقيح الأولى تلقاها رئيس قسم العناية الطبية في المستشفى الحكومي الدكتور محمود حسون والممثل صلاح تيزاني "أبو سليم" (92 عاما)في حين أوضح الرئيس دياب أنه لن يتلقى اللقاح إلا عندما يحين دوره وفق البرنامج المعد لهذه الغاية.
وشجع الفنان أبو سليم جميع المواطنين على تلقي اللقاح ،فيما تولى الوزير حسن تلقيح بعض الممرضين بنفسه في إطار هذه الحملة.
وجال الرئيس دياب على الأقسام المخصصة لمكافحة فيروس كورونا واطلع من المعنيين على انطلاق عملية التلقيح بعد وصول الدفعة الأولى من اللقاحات يوم أمس.
وتوجّه الرئيس دياب إلى الأطباء والممرضين والقطاع الصحي بالقول: "أتيت اليوم لأتفقد المركز وأطمئن عليكم جميعًا. أنتم الجنود المجهولون الذين يحملون هذا العبء الكبير منذ سنة، وكنتم على مستوى المسؤولية، وقدّمتم تضحيات، وهناك من دفع حياته ثمنًا لهذه الرسالة لحماية الناس من خطر الوباء القاتل.والتزامًا مني ببرنامج اللجنة الوطنية للقاح وبالجدول الزمني، لن أتلقى اللقاح اليوم، لأن الأولوية هي لكم أنتم، للقطاع الصحي الذي يجب أن نقدّم له الحماية من هذا الخطر ليتمكّن من الاستمرار برسالته بهدف حماية الناس.
وختم:أنتم قبلي، والأولوية لكم، ولكل شخص ينطبق عليه برنامج اللجنة.الله يقويكم ويحفظكم ويحفظ كبارنا واللبنانين جميعًا ويعطيكم ألف عافية."
وكانت قد انطلقت في الوقت نفسه حملة التطعيم في مستشفى الجامعة الأميركية ومستشفى الروم ،ويشمل هذا النهار أيضا دار العجزة في برمانا ،على أن تلق غدا الحملة الواسعة على مجمل الأراضي اللبنانية وفق الأولويات الموضوعة،وتشمل الجهاز الطبي والمسنين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى