سياسةمحليات لبنانية

إمتحانات الجامعة اللبنانية نهائية .. ولكن!

 


الحوارنيوز – خاص
"لن تلغي الجامعة اللبنانية إمتحاناتها النهائية في مختلف الكليات والمعاهد، وهذا أمر محسوم ويتصل بالمستوى الأكاديمي وبالإعتراف الدولي بالنتائج العائدة لشهادة الإجازة".
كلام حاسم يبديه مسؤول رفيع ومعني في الجامعة الذي أضاف ل "الحوارنيوز" بأنه في المقابل" لن نتهاون بإتخاذ كل الإجراءات الوقائية ولو سنضطر الى تغيير بعض التفاصيل لجهة كيفية الحضور وتوزيع الطلاب واعتماد أقصى ألإجراءات الوقائية والتعقيم المتواصل واليومي".
من هنا -يتابع المسؤول- بأن الاجتماع الأخير لعمداء الكليات كان واضحا لجهة ترك أمر تقدير الموقف في بعض المسائل اللوجستية لعمداء كل كلية على حدا. وذكّر المسؤول بنتائج اجتماع مجلس العمداء برئاسة رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، وقراراته "إنطلاقا من توجه الحكومة اللبنانية ووزارة الصحة العامة بإعتبار البلاد مفتوحة ضمن التعبئة العامة المفروضة".
وجاء في القرارات:

"أولا: التأكيد على متابعة الامتحانات الحضورية في جميع الكليات ابتداء من يوم الإثنين الواقع في 20/7/2020، مع الالتزام بجميع التدابير الوقائية والصحية الصارمة.

ثانيا: إمكانية إجراء دورة امتحانات حضورية استلحاقية لكل حالات الغياب القسرية المبررة الناتجة عن جائحة كورونا Covid -19.

ثالثا: ترك لكل عميد في وحدته، وخلافا لأي قرار سابق، تحديد عطلة الأسبوعين الصيفية وفق ما تتطلبه أوضاع كليته وامتحاناتها.

رابعا: يعود لكل عميد كلية تقرير ما يلزم للتعامل مع الحالات الخاصة المتعلقة بالأساتذة والطلاب والموظفين والأجراء والمدربين لناحية الإجازات والسفر خلال الفترة الراهنة.

خامسا: تؤجل امتحانات الدخول للسنة المنهجية الأولى من العام الأكاديمي القادم 2020-2021 والتي كانت مقررة خلال شهر تموز الحالي إلى مواعيد لاحقة يعلن عنها قريبا على ألا تتعدى شهر أيلول المقبل".

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى