سياسةمحليات لبنانية

إلى رياض سلامة.. إستقل، إفضح وارحل!

 

د.أحمد عياش
حتى ولو كنت بريئا فإن الكارثة المالية-النقدية-الاقتصادية الوطنية التي تعيشها بلادك وانت رأس هرم النقد وانت ضابط ايقاع حركة المال وانت العين الوحيدة التي ترى من سرق ومن نهب ومن افسد في الارض ومن سفك دماء مودعين ابرياء صدقوك وراهنوا على مناقبيتك،
حتى ولو كنت قديسا ماليا ولو كنت ملاكا وطنيا ،ما عاد المنصب يليق بك كحاكم على مقبرة من ناس احياء والذئاب من سياسيين ومن اقتصاديين ومن ماليين يسرحون ويمرحون في مراعينا.
قدم استقالتك!
أقل الايمان ان تستقيل ولا تكفي استقالتك ولا يكفي صمتك ولا يكفي خجلك المفرط ولا يكفي تعاليك عن صغائر الامور برأيك وهي افظعها انما أفضح!
إفضح!
قل للناس وللقضاء وللتاريخ ،واهم من كل هؤلاء قل لاولادك الكرام، اخبرهم، من سرق البلاد وافقر الناس ومن جعل الوطن دولة ومن حوّل الدولة الى مزرعة ومن اراد للمزرعة ان تكون دكاكين للبقر وللحمير وللخراف فقط، ومن دون كلاب حراسة وهذا أقل الايمان.
حاولنا ان نكون كلابا تحرس وطننا من عبث العابثين فهزمنا اسرائيل وهزمتنا الدولة المالية العميقة الدنيئة.
افضح!
ادع اصدقاءك كبارالقضاة والامنيين ولجان التفتيش والسفراء ولا ضرر ،ادع البطرك والمفتين اصحاب رسم الخطوط الحمر الى مدخل المصرف المركزي وتفيأ بظل العلم اللبناني واقم مؤتمرك الصحافي ودافع عن نفسك!
علم لبناني ممزق.
اخبر شعبك كيف صرت صاحب اموال كبيرة ثم اخبر الناس كيف صارت فقيرة ومذلولة وكيف استغل الفقر سياسيين وماليين و سماسرة ورجال الدين ليجعلوا من كل مواطن مشروع قتيل او جنون او شهيد.
اخبرنا، نحن الأميين بالمال ماذا حل بالذهب وكيف اقحمك السياسيون بمشاريع وعود دولية بشرق اوسط جديد وبأوتستراد عربي كبير وبسلام آت لا محالة مع اسرائيل من محادثات مدريد، وكيف ان الديون ستشطب في اللحظة ذاتها لبيعنا فلسطين ولتوطيننا اخوتنا الفدائيين.
ارحل!
ارحل امام ابنائك كحاكم مركزي وليس كحاكم بأمر مال تعساء .وزع في الظلام بين اصحاب مصارف ومدراء مشبوهين وبين انذال ولصوص نهبوا الدولة وتسببوا بمأساة شعب مسكين.
لا يستحق اللبنانيون هذا الكم من المجازر المتحولة من مجازر دموية الى مجازر مالية الى مجازر صحية.
لا تنس نوابك الاربعة السابقين والحاليين ، ليقفوا خلفك وانت تتكلم وانت تفضح لنستأنس بحضورهم  فنحن ولغاية اليوم لا نعرف مهامهم غير الاستفادة من كرم المصرف مع موظفيه.
ان تكون ماسح احذية في المصرف افضل من مهندس مخلص عظيم وبريء.
ان كنت بريئا فلماذا تتحمل كل هذا الكمّ من الشبهات امام شعب مقتول .
كل السهام نحو قلبك و غيرك في شركة طيران الشرق الاوسط وكازينو لبنان و وزارة الاشغال العامة و وزارة المال واصحاب الهندسات المالية وجمعيات المصارف يحتمون بقاض وبرجل امن وبميليشيا طائفية عاشت بفعل حد السكين.
لماذا تتحمل مسؤولية مجزرة مالية قذرة عن لصوص قذرين ؟
اقلب الطاولة على رؤوسهم وارحل.
انتفض كمارد وصارح شعبا مذبوحا بحد المصارف وبحد الهلال والصليب .
الله اكبر على الظالمين وعلى من يحمي المتعجرفين ومن يتسبب بفقر مسيحي شريف ومن يتسبب بجوع مسلم بريء.
استقل!
افضح!
ارحل!
انت الاخطر.
انت الاعلم بمآسينا.
الأخبر بقاتل امانينا.
المحيط بخطط قاتلينا.
استقل!
افضح!
ارحل!
انت الشك ونحن اليقين.
وختاما تحياتي لك، لا احب اغضاب احد!!


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى