منوعات

أين الحقيقة:تحالف الأطباء العالمي يعلن أن كورونا هو فيروس انفلونزا عادي؟!


            الحوار نيوز – خاص:
 
نشرت مجموعة مقرها في أوروبا تسمى "تحالف الأطباء العالمي" مقطع فيديو يزعم  أن فيروس كورونا الجديد هو "فيروس إنفلونزا عادي" ولا يوجد جائحة COVID-19.  في الواقع.
الحوار نيوز تنشر تقريرا لمنظمة "فاكت شك" يخالف هذه الادعاءات لتحالف الأطباء العالمي.وهذا نص التقرير:  

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، ما زلنا في خضم جائحة COVID-19 ، مع زيادة طفيفة في أعداد الحالات والاستشفاء ما يجهد قدرة المراكز الطبية في بعض المناطق على التكيف.  فرضت بعض الحكومات الأوروبية مزيدًا من القيود لمحاربة موجة أخرى من القضايا.

ومع ذلك ، في 10 أكتوبر ، أعلن هيكو شونينغ ، وهو طبيب ألماني ورئيس مجموعة معروفة بالاختصار الألماني ACU2020 ، عن تشكيل منظمة تسمى "تحالف الأطباء العالميين" لتحدي صحة جائح COVID-19. 

و يزعم موقع التحالف على الويب أنه "من الواضح تمامًا أن" الوباء "قد انتهى بشكل أساسي منذ يونيو 2020."

تم نشر مقطع فيديو مدته 18 دقيقة يعلن عن تشكيل المجموعة على موقع ACU2020 ولكن تم حذفه منذ ذلك الحين بواسطة YouTube لانتهاكه شروط الخدمة.  ومع ذلك ، يتم تداول أجزاء من الفيديو الذي يظهر فيه طبيبان يتحديان العلم وراء الوباء على Facebook بتأكيدات وإحصاءات كاذبة.

قال إلكه دي كليرك ، الممارس العام الهولندي ، في مقطع الفيديو: "ليس لدينا جائحة" ،ويصف COVID-19 بأنه "فيروس إنفلونزا عادي"( ادعاءات رفضتها بشكل قاطع منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض و خبراء آخرين).

يدعي De Klerk أن تصنيف الوباء كان يعتمد على اختبار ضعيف ، مع تفاعل البوليميراز المتسلسل ، أو PCR ، يعطي الاختبار الجزيئي نتائج إيجابية خاطئة في "89 إلى 94٪" من الحالات.  

بينما يظل المعدل الإيجابي الكاذب مجالًا للفحص المستمر ، تظهر الدراسات الأولية أن المعدل الإيجابي الخاطئ للاختبار أقل بكثير مما تدعيه De Klerk .و  ذكرت مقالة حديثة في المنشور الطبي البريطاني The Lancet Respiratory Medicine أن التقديرات في المملكة المتحدة تضع المعدل الإيجابي الخاطئ في نطاق 0.8 إلى 4٪ ، بينما يمكن أن تصل السلبيات الكاذبة إلى 33٪.

بالنسبة للفيروس المسبب لـ COVID-19 ، يتفق العلماء عالميًا على أنه فيروس كورونا جديد ، SARS-CoV-2 ، وليس سلالة من الأنفلونزا.

في حين أن معدل الوفيات لـ COVID-19 لا يزال غير مؤكد ، كما أبلغنا ، تشير الدلائل إلى أنه أعلى من الإنفلونزا الموسمية.

في بلد دي كليرك ، هولندا ، كان هناك أكثر من 6800 حالة وفاة منسوبة إلى COVID-19 حتى الآن هذا العام ، مقارنة بـ 2900 بسبب الأنفلونزا والالتهاب الرئوي في 2018-2019.

في الولايات المتحدة ، حيث تسبب COVID-19 في وفاة أكثر من 220 ألف شخص ، قتل أسوأ موسم للإنفلونزا في العقد الماضي ما يقدر بنحو 61000 شخص في 2017-18 ، كما ذكرنا.  في الواقع ، تسبب COVID-19 حتى الآن في وفاة أشخاص في الولايات المتحدة أكثر من مواسم الإنفلونزا الخمسة الماضية مجتمعة ، ويموت المئات كل يوم.

بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) صدرت في 20 أكتوبر / تشرين الأول أن المرضى في المستشفى المصابين بـ COVID-19 في الإدارة الصحية للمحاربين القدامى لديهم خطر وفاة أعلى بخمس مرات من مرضى الأنفلونزا.

المتحدث الآخر في الفيديو المتداول على Facebook هو Dolores Cahill ، الأستاذ بكلية الطب في University College Dublin في أيرلندا.  زعم كاهيل ، الذي أصبح بمثابة مانع لـ COVID-19 ، في الفيديو أنه لم يكن هناك سوى 98 حالة وفاة في أيرلندا بسبب فيروس كورونا منذ أبريل.

لكن وفقًا لمكتب الإحصاء المركزي الأيرلندي ، توفي أكثر من 1800 شخص بسبب COVID-19 في البلاد ، جميعهم باستثناء 200 منذ أبريل.

ومع تزايد الحالات ، أعلنت الحكومة الأيرلندية في 19 أكتوبر / تشرين الأول أنها ستفرض قيودًا جديدة صارمة لإبطاء انتشار المرض.  الإجراءات ، التي ستستمر حتى الأول من ديسمبر على الأقل ، تتطلب من جميع شركات البيع بالتجزئة غير الأساسية والحلاقين ومصففي الشعر والصالونات إغلاق وحظر التجمعات في المنازل.  ستقتصر المطاعم والحانات على خدمة الطلبات الخارجية والتوصيل.

وجدت كاهيل نفسها تحت انتقادات من جامعتها ، التي أصدرت بيانًا نأى بنفسها عن آرائها ، والاتحاد الأوروبي ، الذي طلب منها الاستقالة من لجنة طبية تابعة للاتحاد الأوروبي.

 
 *موقع يوتيوب حذف الفيديو من جديد لتحاف الاطباء العالمي ،ولذلك تنشر الحوار نيوز صورة للتحالف خلال مؤتمر صحافي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى