إقتصاد

أوروبا تمنع 97 شركة طيران من التحليق والهبوط في أراضيها

 نشرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، تقريرا حول شركات الطيران الممنوعة من التحليق والهبوط في دول الاتحاد الأوروبي. وقال الكاتب بيير موريل إن القائمة السوداء التي أقرتها المفوضية الأوروبية تضم 97 شركة طيران حول العالم، لا تمتثل لمعايير السلامة الدولية.

وأوضح الكاتب أن المفوضية الأوروبية بدأت بنشر قائمة شركات النقل الجوي المحظورة من العمل في أوروبا منذ عام 2006، ويتم تحديثها بمعدل مرتين سنويا بمساعدة وكالة سلامة الطيران الأوروبية، ويُصادق عليها البرلمان الأوروبي.

وتمكنت مولدوفا من الاستجابة للمعايير وحُذفت شركاتها من القائمة الصادرة مؤخرا، في حين أُضيفت أسماء شركات جديدة مثل “سكول إيرلاينز” (Skol Airlines) الروسية.

ولا يُسمح لشركات الطيران المدرجة في القائمة بالهبوط أو التحليق فوق دول الاتحاد الأوروبي، وفي بعض الأحيان يشمل المنع جميع شركات الطيران في دولة ما.

وشمل الحظر جميع شركات الطيران في كل من أفغانستان، وهيلي مالونغو، وأرمينيا والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجيبوتي وغينيا الاستوائية وقرغيزستان وليبيريا وليبيا ونيبال وساو تومي وبرينسيب وسيراليون والسودان وأنغولا، باستثناء الخطوط الجوية الأنغولية.

كما شملت القائمة شركات أخرى في عدة دول مختلفة مثل “إفيور إيرلاين” (Avior airlines) في فنزويلا، و”بلو وينغ إيرلاينز” (Blue Wing Airlines) في سورينام، و”إسيمان” للطيران (Aseman Airlines) في إيران، والخطوط الجوية الإيرانية (Iran Air)، والخطوط الجوية العراقية، و”ميد فيو إيرلاين” (Med-View Airline) في نيجيريا، وطيران “زيمبابوي”، و”سكول إيرلاينز” (Skol Airlines) في روسيا، و”إير كوريو” (Air Koryo) في كوريا الشمالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى