سياسةمحليات لبنانية

أنور الخليل: لجنة المال حجزت الأموال المخصصة لدعم انتاج زيت الزيتون..وخفضت العجز الى الى 6.5

أعلن النائب أنور الخليل ان لجنة المال والموازنة أقرّت في جلستها المسائية أمس حجز مبلغ 15 مليار ليرة لبنانية ضمن موازنة الهيئة العليا للإغاثة مخصصة لدعم إنتاج زيت الزيتون في قضائي حاصبيا ومرجعيون عن العام 2017 إستناداً لتوجيهات رئيس الحكومة سعد الحريري.
أضاف الخليل، إنًّ وزير المال علي حسن خليل وافق على حجز هذه الأموال تأكيداً منه على أحقيتها، سيما وان المزاعين قد باعوا انتاجهم بأسعار أقل من الكلفة  نتيجة وعد الرئيس الحريري وتأكيده المتكرر بالإلتزام بهذا الوعد.
وأوضح الخليل أنَّ الآليات التنفيذية سيُباشر بها بعد اقرار الموازنة في الهيئة العامة لمجلس النواب، وفقاً للكشوفات واللوائح التي أعدتها اللجان المُشرفة من بلديات واتحادات بلدية وتعاونيات زراعية في كل القرى.
وأشار الخليل الى ان هذه اللوائح باتت بعهدة الهيئة العليل للإغاثة.

من جهة ثانية نوه النائب أنور الخليل بما أنجزته لجنة المال والموازنة ودراستها الموازنة العام للعام الجاري في وقت قياسي وبتعاون ايجابي    نتج عنه وفر اضافي قد يوصل العجز الى 6,5 بالمئة بدلا من 7,6 بالمئة كما جاء في مشروع الحكومة.

وقال النائب الخليل في تصريح له اليوم: شكرا لجنة المال والموازنة على إنهائك دراسة موازنة ٢٠١٩ في وقتٍ قياسيّ لم نشهد مثله منذ أن دخلت العمل النيابي منذ ٢٧ عاماً .

شكراً معالي الوزير الأستاذ علي حسن خليل لمرافقتك عمل اللجنة دون انقطاع ولحيازتك المعلومات التفصيلية عن كل رقم في الموازنة .

شكراً الزميل ابراهيم كنعان ، رئيس اللجنة الذي بصبره علينا معشر النواب، وبملاحقته المتواصلة لإجتماعات النهار والليل دون كلل أو ملل، ولإدارتك الحكيمة للمناقشات .

شكراً مقرر اللجنة معالي الزميل نقولا نحّاس، الذي وإن كنت تشيح النظر أحياناً عنا ولكنك كنت المتابع لحركة طلب الكلام بصمتٍ وإتزان .

شكراً الآنسة المميزة منى كمال لقدرتك الهائلة في متابعة النقاشات ورصدها في محضر الجلسة .

شكراً دكتور آلان بيفاني لترأسك فريق العمل في وزارة المال وجمع المستندات والبيانات التي كان قد لحقها الإهمال والهريان فأعدت كتابتها لتتمكن من وضع كل المعلومات المطلوبة لقطع الحساب منذ عام ١٩٧٣ حتى عام ٢٠١٧ .

والشكر الأكبر الى أعضاء اللجنة الزملاء الأحباء الذين بحضورهم المستديم أمّنوا النصاب المطلوب دون أي تعثّر والمناقشات الهامّة التي كان على أثرها فيضٌ آخر من التخفيض في العجز .

كما أوجّه شكري الى الزملاء أعضاء اللجان الأخرى الذين شاركوا بإهتمام المناقشات  في لجنة المال .

وقد أتت نتيجة هذا التعاون الرائع بتحقيق وفرٍ إضافي قد يوصل العجز الى حدود ٦،٥% بدلاً من ٧،٦% الذي أتانا من الحكومة .

عملٌ رائع سيُسَجّل بكل تقدير في سجلّات المجلس النيابي .

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى