انتخابات 2022سياسةمحليات لبنانية

أمل أبو زيد لا ينسحب… ولائحة كاملة للتيار في «الجنوب الأولى»

 

تراجع مستشار رئيس الجمهورية أمل أبو زيد اليوم، عن قراره الانسحاب من الانتخابات النيابية. وقد جرى تسجيل لائحة التيار الوطني الحر في دائرة الجنوب الأولى، التي تضمّه، في وزارة الداخلية والبلديات.

وأعلن أبو زيد، في بيان، «صرف النظر» عن قرار الانسحاب، نزولاً عند «رغبة وإصرار رئيس الجمهورية ميشال عون»، وبعد «إلحاحٍ من رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، ومطالباتٍ كثيفة من أهلي وأحبائي ورفاقي في التيار الوطني الحر في منطقة جزين».

وأكد أبو زيد أن «ثوابت التيار الوطني الحر، هي في الأساس الاعتدال الوطني والحقيقة والحق وحسن الجوار وقوّة المنطق، لا منطق القوّة. إن فكر العماد ميشال عون الذي أنتمي إليه، علّمني أن هذه الثوابت أغلى من أي مصالح شخصية. وتبقى مصلحة منطقة جزين فوق كلّ اعتبار، فلتكن معركتنا معركة مصيرية لتثبيت نهج مدرسة العماد ميشال عون وحرية قرارنا».

 

وفي وقت لاحق، سجّل التيار الوطني الحر لائحته في دائرة الجنوب الأولى، لدى وزارة الداخلية والبلديات. وتضمّ اللائحة في جزين، عن المقعدين المارونيين: زياد أسود وأمل أبو زيد، وعن المقعد الكاثوليكي: سليم خوري. أمّا في صيدا، فتضمّ عن المقعدين السنيين: محمد القواس وعلي الشيخ عمار.

وكانت «الأخبار» قد نشرت اليوم أن أبو زيد قد عمّم في وقت متأخر من ليل أمس رسالة صوتية يُعلن فيها انسحابه من لائحة التيار الوطني الحر في جزين، «بسبب الخلاف المستشري بينه وبين النائب زياد أسود».

المصدر :صحيفة الأخبار

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى