اخبار مصورةفنون

أمسية موسيقية من أجل السلام في سورية: عندما يفوح عطر الياسمين

 

بحضور حشد كبير من الجالية السورية وضيوف سويديون أقام الاتحاد العام للمغتربين السوريين في السويد أمسية موسيقية تحت عنوان "من اجل السلام في سورية".
احيى الامسية فرقة الثلاثي الموسيقي : فراس شهرستان /قانون ونورتون هيللبوم/ إيقاع وآلان كميل/ كمان  وقدمت الفرقة مقطوعات موسيقية لاقت استحسان الجمهور .

وقدم كورال أورنينا التابع للاتحاد العام للمغتربين السوريين في السويد بقيادة الفنان المبدع جلال جوبي مقطوعات موسيقية أبدع خلالها كل من : قيس غنوم /كمان ، عبود كوجر /تشيللو ،عبيد المسيح غزال /قانون ، روبرت عبده /إيقاع وسنان صليو على الرق .
الجدير ذكره ان كورال أورنينا تأسس في عام 2006 ويضم حوالي أربعين مشاركا يساهم في العديد من الأمسيات الموسيقية في ستوكهولم ومختلف المدن السويدية.
وعندما ادى الكورال اغنية ياشام عاد الصيف للسيدة فيروز و ههيه ياشام /سمير حلمي اختلطت دموع بعض الحضور مع تصفيق الجمهور وتفاعله مع معاني كلماتها .
الشكر للاتحاد العام للمغتربين السوريين في السويد على نشاطاته المتنوعة .والشكر كل الشكر للفنان المبدع جلال جوبي الذي وضع خبرته الموسيقية على امتداد عدة عقود من اجل إنجاح كورال أورنينا ولكل من ساهم في إنجاح الفعالية حضورًا ومشاركة .
كانت اُمسية يفوح منها عطر ياسمين الشام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى