إغتراب

أطباء لبنانيون يتوجهون قريبا الى سيراليون تطوعا للمساعدة على مواجهة الكورونا

الحوار نيوز – خاص

يتوجه عشرة أطباء وممرضين لبنانيين الى سيراليون كمتطوعين لمساعدة الحكومة السيراليونية على مواجهة وباء كورونا والحد من انتشاره في البلاد.
وستحمل هؤلاء الأطباء والممرضين أول طائرة لطيران الشرق الأوسط ،والتي ستتوجه الى سيراليون على الأرجح في الثامن والعشرين من الشهر الجاري ،لكي تنقل مغتربين لبنانيين للعودة الى لبنان في إطار حملات الإجلاء التي تقوم بها الدولة اللبنانية.
وكانت الجالية اللبنانية في سيراليون وبالتعاون مع السفارة اللبنانية في فريتاون شكلت خلية أزمة برئاسة السيد هاشم هاشم لمعاونة الدولة السيراليونية والجالية اللبنانية في مواجهة الوباء.
وقال السيد هاشم للحوار نيوز إن الجالية اللبنانية ستتكفل باكلاف إقامة الفريق الطبي اللبناني ،مشيدا بالإجراءات السريعة التي اتخذتها الحكومة السيراليونية لمنع انتشار الوباء الذي لم يسجل إصابات مرتفعة لم تتجاوز الثلاثين حتى الآن.
وعبر هاشم عن فخر واعتزاز الجالية اللبنانية وشكرالحكومة السيراليونية لمبادرة الفريق الطبي اللبناني ،وقال إن هذه البادرة ليست غريبة على الخبرات اللبنانية في الأزمات والملمات .وقال إن افريقيا لها علينا الكثير ،ومن واجبنا أن نكون أوفياء لشعبها في مثل هذه الحالات.
وكانت الجالية اللبنانية في سيراليون أسهمت في تقديم المساعدات للشعب السيراليوني خلال الأزمة الراهنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى