منوعات

أربعة مؤشرات للتنبه من الورم الدماغي

 

الحوارنيوز – خاص
الدماغ هو أهم عضو يتحكم في جسم الإنسان، ومن المستحيل أن تعيش حياة إذا تأثرت صحة دماغك، حتى ولو كانت هناك مشكلة صغيرة في الدماغ يمكن أن تؤدي إلى تعطيل النظام بأكمله، ما يؤدي إلى تعطيل الجسم لأن الدماغ متصلاً بجميع أجزاء الجسم الأخرى، ومع ذلك، فإن حالات اضطرابات الدماغ أو الأمراض التنكيس العصبية تأخذ طريقها في الارتفاع.

وفقًا لتقرير موقع "healthline" لا يتم إلقاء اللوم على النظام الغذائي السيئ ونمط الحياة غير الصحي أو المستقر فقط، ولكن هناك علامات تحذير صغيرة قد نتجاهلها مثل الصداع أو الخمول، والتي يمكن أن تشير إلى ظهور أي مرض كامن مثل ورم الدماغ، فكثير من الناس يفقدون حياتهم بسبب ورم في الدماغ بعد تجاهل هذه العلامات التحذيرية.

وورم الدماغ هو مرض قاتل ولكن اكتشافه في الوقت المناسب والاستشارة الطبية الفورية يمكن أن تمنع حدوث أضرار صحية جسيمة، ولكن تجاهل العلامات المبكرة لهذا المرض قد يجعله غير قابل للشفاء.

ومن العلامات التحذيرية لورم الدماغ يمكن اللفت الى أربعة تغييرات في الجسم تشير إلى ورم الدماغ:

ضعف في جزء واحد من الوجه
بعد الصداع، واحدة من أبرز العلامات المبكرة للورم في الدماغ هو الشعور بألم في الرأس، وفي حين أن الألم في أجزاء الجسم الأخرى شائع جدًا، إلا أن ألم الرأس أمر يجب التوقف عنده، فبسبب وجود ورم في المخ ، نشعر بالضعف في الوجه أو أي جزء من الجسم،  لذلك ، في حالة حدوث مثل هذه الحالة ، لا تتجاهلها على الإطلاق، واستشر الطبيب على الفور.

الخمول
إذا كنت تحصل على ساعات نوم أقل مما كنت تحصل عليها من قبل فهذه ليست علامة جيد، فإذا كنت تشعر بالخمول على مدار اليوم، فلا تتجاهله لأن هذا يعني أن هناك شيئًا مريبًا في جسمك، بسبب الضغط المفرط على الدماغ، يتأثر النوم، وقد لا يرغب الشخص بالنوم ليلًا، ولكنه يشعر بالنعاس طوال اليوم ما قد يشير إلى ورم في المخ.

التأثير على النشاط البدني
يبدأ ورم في المخ بمشاكل مثل صعوبة المشي وضعف في أحد أجزاء الجسم، ونقص القدرة على الشم وصعوبة التحدث، وكل هذه الأعراض يمكن أن تكون علامة على ورم في المخ.

التأثير على وظائف الجسم وتشنج العضلات
ترتبط أول علامة على ورم في المخ بيديك والقدمين والجسم، فإذا كنت تعاني من مشاكل في يديك وقدميك وجسمك وأيضًا تشنجات في العضلات، فاستشر الطبيب فورًا، إلى جانب ذلك، تعد النوبات المتكررة واللاوعي المفاجئ علامة على مرض خطير مثل ورم في الدماغ.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى