إقتصاد

أدوية الى لبنان بمبادرة وتنسيق من السفارة اللبنانية في جنوب أفريقيا

الحوار نيوز – خاص

أفادت السفارة اللبنانية في جنوب أفريقيا في بيان لها،  أن شحنة تحتوي 32,825 جرعة من أدوية بنج وتخدير  Anesthetic من أصل  189,356 وحدة أدوية ستصل الى لبنان اليوم عن طريق الشحن الجوي من بروكسل.

واضاف البيان أن هذه الدفعة ستكون أول شحنة من ضمن سلسلة شحنات مرسلة من قبل السفارة اللبنانية في جنوب أفريقيا، نتيجة حملة قامت بها   وأدت الى إنشاء تخالف اغترابي لمساعدة لبنان من كل أنحاء العالم  ، مؤلف من لبنانين  ومتحدرين من أصل لبناني تتقدمهم  شركتا  Aspen pharmacare المملوكة من الجنوب إفريقي من أصل لبناني ستيفن سعد  CMA _CGM للشحن المملوكة من عائلة سعادة اللبنانية  ، اللتان قدمتا الأدوية وعملية شحنها  بدرجات حرارة  مناسبة  الى مرفأ و مطار بيروت  ” .

وأوضح البيان  أن ” الشحنة الثانية ستصل ايضا الى لبنان من  بروكسل و تحتوي 63000 حبة من  أدوية  معالجة سرطان الدم  Leukemia و 64,731 جرعة من أدوية بنج و تخدير  ، خلال الأسابيع القليلة المقبلة عن طريق الشحن البحري  تقدمة شركة  CMA _ CGM .

أضاف البيان  : ” ستوفر هاتان الشحنتان اللتان أرسلتا الى وزارة الصحة العامة في لبنان  جرعات بنج و تخدير تكفي لإجراء أكثر من 100 عملية جراحية  ، سيتم توزيعها على المستشفيات اللبنانية التي تشهد نقصا  حادا في ادوية البنج و التخدير  ” .

 

واشار البيان  الى ان  ” حملة جمع و إرسال الأدوية مجانيا أدارها سفير لبنان في جمهورية أفريقيا  قبلان فرنجية مع قنصل لبنان الفخري في مدغشقر السيدة  ميشال عازار  ، الكنيسة المارونية في جنوب أفريقيا  ، و السيد بدوي ابروزي  ، بمساهمة شركات

ASPEN PHARMACARR

TRINTY PHARMA

CMA _ CGM CAVA

AIEC FORWARDING MIDEXPRESS

بالإضافة  الى شركة  NET LOGISTICS في لبنان  .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى