ثقافةفنون

أجور الفنانين المصريين في رمضان بين الحقيقة والخيال!

الحوار نيوز

تحدثت وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن أرقام عالية لأجور الفنانين المصريين الذين أسندت إليهم البطولة في مسلسلات رمضان لهذا العام ،لكن بعض المعنيين بالإنتاج وصفوا هذه الأرقام بأنها خيالية وغير دقيقة..

وكانت تقارير إعلامية نشرت تقديرات خاصة بأجور الفنانين للموسم الحالي، تفاوتت فيها هذه الأجور بين 45 مليون جنيه (بما يعادل نحو ثلاثة ملايين دولار) و 10 مليون جنيه تقريباً لنجوم الصف الأول الأعلى أجراً.لكنّ الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية تنفي تلك الأرقام المُتداولة، وتقول إنها “تقديرات جزافية”، وأن “معدلات الأجور الحقيقية أقل من ذلك بكثير جداً”.

  وأجمعت التقارير على تصدر الفنان محمد رمضان، قائمة الفنانين الأعلى أجراً في رمضان 2021 عن دوره في مسلسل “موسى”، وذلك بأجر قدرته التقارير من 40 إلى 45 مليون جنيه.واتفقت التقارير على مجيء الفنان أحمد السقا في المركز الثاني بأجر قدرته بحوالي 33 مليون جنيه (حوالي 2 مليون دولار) عن دوره في مسلسل “نسل الأغراب” الذي يشاركه البطولة فيه الفنان أمير كرارة، الذي قدّرت التقارير المُتداولة أن أجره يصل إلى 28 مليون جنيه (ما يعادل حوالي 1.7 مليون دولار)، ثم في المركز الرابع الفنان يحيي الفخراني عن دوره في مسلسل “نجيب زاهي زركش” بحوالي 22 مليون جنيه (ما يعادل نحو 1.5 مليون دولار).

التقارير المُتداولة قدّرت أيضاً أجر النجم كريم عبد العزيز بـ20 مليون جنيه (1.2 مليون دولار) عن دوره في مسلسل “الاختيار 2”، والمبلغ نفسه للفنانة ياسمين عبد العزيز عن دورها في مسلسل “اللي ملوش كبير”، لتتفق التقارير على كونها الأعلى أجراً في صفوف النجمات المتصدرات للبطولات النسائية هذا الموسم.

لكنَّ الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والمتحدث الرسمي المهندس حسام صالح، أكد في تصريحات لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن تلك الأرقام جزافية، مشيراً إلى أن معدلات الأجور الفعلية أقل كثيراً جداً من المُتداول.

ورفض صالح، في الوقت نفسه، الإفصاح عن حجم الميزانية الخاصة بكل عمل، أو متوسط أجور الفنان في كل عمل درامي هذا العام وتحديد الفنان الأعلى أجراً، مكتفياً بالقول: نحن لا نعلن عن هذه الأمور.. كل هذه الأمور التي تصنع الإثارة وتثير الفتنة انتهت.. نحن موجودون لمنع الإثارة، وليس من أجل أن نثير فتنة بين النجوم وبعضهم البعض، أو نرفع ثمن المسلسل لأسباب غير مفهومة”.

وقدرت التقديرات المتداولة عبر مواقع التواصل أجر الفنان أحمد مكي عن دوره في مسلسل “الاختيار 2” بـ 17 مليون جنيه، ونفس الأجر للفنان محمد إمام عن دوره في مسلسل “النمر”. ثم 15 مليون جنيه لأحمد عز عن دوره في “هجمة مرتدة” ويوسف الشريف عن دوره في “كوفيد 25”. فيما قدّرت أجر الفنان ياسر جلال بـ 14 مليون جنيه عن دوره في مسلسل “ضل راجل”، و18 مليون لنيللي كريم عن مسلسل “ضد الكسر”، ثم منى زكي في “لعبة نيوتن”، وريهام حجاج بـ 12 مليون عن مسلسل “وكل ما نفترق”، ويسرا بـ 11 مليوناً عن مسلسل “حرب أهلية”.

التقديرات المتداولة سبق وأن أعلنت الشركة المتحدة عن أنها “مبنية على أرقام في سنوات سابقة، لكنها ليست موجودة حالياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى